حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة المضمونة AOU

حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة Mobile: 00966542495275 حلول واجبات الجامعة ا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي مقرر ED541 / الارشاد والتوجيه الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 2563
تاريخ التسجيل : 23/01/2012

مُساهمةموضوع: عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي مقرر ED541 / الارشاد والتوجيه الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم   الثلاثاء مارس 03, 2015 4:53 am

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي
مقرر ED541 / الارشاد والتوجيه
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس

الفرع

على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014




إرشادات:
عزيزي الطالب, عزيزتي الطالبة:
يستهدف هذا الواجب تمكينك من إثراء وتوظيف ما تعلمته في هذا المقرر بصورة فاعلة وعليه يرجى مراعاة الآتي:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال الفصل (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات، والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة: -
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
و. الاعتماد على الذات في تنفيذ النشاطات البحثية وتجنب محاولات الغش أو السرقة البحثية أو المساعدة عليها لأن ذلك سيعرضك إلى العقوبات المنصوص عليها في تعليمات الغش الخاصة بالامتحانات والواجبات الدراسية.
ز. لا تترد في طلب المساعدة أو الاستشارة من مشرفك الأكاديمي في اثناء اعدادك اجابات هذا الواجب الدراسي فهو يسعده وينتظر منك المبادرة لاعداد الواجب وفق المواصفات المطلوبة.
ح. عليك الاحتفاظ بنسخة ورقية من الواجب الدراسي لمناقشة اجاباتك مع المشرف الأكاديمي.
ط. الالتزام بتسلسل النقاط المطلوبة للاجابة ومتطلبات تقرير البحث العلمي.
معايير التصحيح والتغذية الراجعة:
1. تطبيق مواصفات ومعايير كتابة تقرير البحث العلمي كمهارات البحث كالاقتباس والتلخيص والتوثيق وكتابة قائمة المصادر حيث ستؤخذ هذه المهارات بعين الاعتبار عند تصحيح وتقدير العلامة لكتابة التقارير حيث تخصص ( 3 درجات من 20 درجة ) لكتابة تقرير البحث وفق مواصفات البحث العلمي.
2. استخدام مصادر المعلومات المطبوعة والالكترونية بما لا يقل عن خمسة مراجع.
3. الالتزام بتسلسل النقاط المطلوب في تقرير البحث.
4. الدرجة المخصصة للواجب ( 20 درجة ) وقد تم توزيع مدى العلامات من ( 40 درجة ) حيث يتم قسمة مجموع الدرجات ( 40 / 2 = 20 ) كي تكون عملية تقدير العلامة والتصحيح أكثر دقة وموضوعية.



مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

قضايا ارشادية: كيف تبني برنامجا ارشاديا جمعيا Group Counseling لتنمية مهارات الدراسة والاستذكار Study Skills ؟
تعد مهارات الدراسة والاستذكار من أهم متطلبات ازكاء النجاح الدراسي واتقان العمل الأكاديمي لدى طلاب وطالبات المدرسة الاساسية والثانوية, وعليه اكتب مخططا لبرنامج ارشادي لتحقيق الحاجة الارشادية المشار اليها على النحو التالي:

1. مقدمة نظرية ( 6 / 40 )

1.1 مفهوم التوجه النمائي للارشاد المدرسي Development Counseling. ( 1 درجة )

2.1 مفهوم الارشاد الجمعي Group Counseling. ( 1 درجة )

3.1 أهداف البرنامج الارشادي لتنمية مهارات الدراسة والاستذكار. ( 2 درجة )
4.1 تنظيم الجلسات الارشادية ( مدتها الزمنية, مكانها, ومستلزماتها ). ( 2 درجة )

2. الجلسات الارشادية للبرنامج ( المحتوى والنشاطات ). ( 28 / 40 )

1.2 الجلسة الاولى: التوعية بأهمية البرنامج وأهدافه وتحديد احتياجات المسترشدين منه. ( 5 درجات )

2.2 الجلسة الثانية: مهارات القراءة الفاعلة. ( 5 درجات )

3.2 الجلسة الثالثة: مهارات تدوين الملاحظات وكتابة الملخصات. ( 5 درجات )

4.2 الجلسة الرابعة: مهارات المراجعة والاتقان. ( 5 درجات )

5.2 الجلسة الخامسة: مهارات التعامل مع الامتحانات. ( 5 درجات )

6.2 الجلسة السادسة: الجلسة الختامية: التقويم والمتابعة لمدى نجاح البرنامج الارشادي. ( 3 درجات )



تطبيق مهارات البحث كالاسلوبية واللغة والتوثيق وتدوين المراجع ( 6 / 40 )
مجموع الدرجات: ( 40 / 40 )
( 40 / 2=20 درجة )
ملاحظةارشادية:
عزيزي الطالب, عزيزتي الطالبة:
لمساعدتك في اعداد مخطط برنامج للارشاد الجمعي بامكانك الاطلاع على النماذج المتوفرة في ملاحق رسائل الماجستير في الارشاد النفسي والتربوي أو في المراجع الخاصة باساليب الارشاد النفسي والتربوي المطبوعة منها والالكترونية.

_________________
الإجــابة النمــوذجية
----------------------
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا]


Watsapp: 00966542495275

خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://learning.123.st/
http://aoua.forumegypt.net/
http://tarbawy.123.st/


Watsapp: 00966542495275

smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learning.123.st
 
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي مقرر ED541 / الارشاد والتوجيه الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» نكت 2015 لحق حالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة المضمونة AOU :: حلول الواجبات-
انتقل الى: